نصائح هامة قبل الشراء من البازار الكبير في اسطنبول


البازار الكبير أو البازار المسقوف يقع في منطقة الفاتح في اسطنبول، ويعد البازار الكبيرة من أقدم واكبر البازارات في العالم بأكمله، يشتمل البازار الكبير على أكثر من 60 شارع وما يقرب من 400 حانوت، سمي البازار الكبير باسم البازار المسقوف بسبب أنه مغطى بشكل كامل وعلى الرغم من ذلك فإنه يضم عدد من النوافذ التي توفر الهواء والضوء إلى المكان، ويشكل البازار الكبير ستة أبواب رئيسية هي:

  •   باب السوق.
  •   باب محمود باشا.
  •    باب المنجدين.
  •  باب بايزيد.
  •    باب نورعثمانية.
  •   باب أورجو.
البازار الكبير في اسطنبول

مميزات البازار الكبير في اسطنبول

في وقت الذهاب إلى تركيا لقضاء جولة سياحية متميزة عليكم الذهاب بالتأكيد لزيارة البازار الكبير، وفي وقت الذهاب إلى هناك يمكنكم الحصول على العديد من الأغراض المختلفة المميزة لكم ولأفراد أسرتكم، كما يمكنكم التجول في البازار ومشاهدة المساجد والاستمتاع بتناول الوجبات اللذيذة في المطاعم، ويضم البازار الكبير التالي:

  •   على الجوانب توجد المساجد والحمامات والمحلات التجارية المتنوعة.
  •   يمكنكم من خلاله شراء الهدايا التذكارية والتحف والأعمال اليدوية التركية.
  •    يمكنكم شراء الحلى والزينة الراقية والسجاد التركي اليدوي، تعرف أكثر على تاريخ البازار الكبير  من هنا 
البازار الكبير في اسطنبول

نصائح هامة قبل التوجه لشراء أغراض من البازار الكبير في اسطنبول

في وقت الذهاب إلى منطقة البازار الكبير في اسطنبول عليكم اتباع عدد من النصائح الهامة التي سوف تساعدكم كثيرا في شراء العديد من الأغراض بالأسعار الخاصة بها دون إقرار أي أموال زائدة عليها، وإليكم النصائح التالية:

لابد من التعامل مع المنتج المراد شرائه على أنه شئ عادي تماما

لابد من التعامل مع المنتج على أنه شيء عادي لأن البائع يقوم بالتركيز معك جيدا وفي حالة التأكد أنك مصر على شراء هذا المنتج بالتأكيد سوف يرفع السعر عليك على الرغم من أن سعر المنتج أقل من هذا الأمر بكثير.
انتظر ولا تقم بالشراء عند سماع السعر لأول مرة
في وقت التعرف على سعر المنتج انتظر ولا تقم بالشراء، وهذا لأن معظم المحلات التجارية المختلفة في البازار الكبير تقوم برفع السعر عن الآخر الحقيقي وبالتالي يمكنك المساومة.
 ننصحك بقراءة:
البازار الكبير في اسطنبول

استمتع بجولة في المتاجر والمحلات الموجودة وفي النهاية قرر المكان الذي تريد الشراء منه

لابد من الذهاب إلى أكثر من متجر في البازار الكبير والبحث عن المنتج التي تريد شرائه بالتحديد، وبعد التجول يمكنك اختيار المتجر الذي حصلت فيه على أقل وأفضل سعر.

في حالة النية التامة في الشراء لابد من إظهار المال وخاصة في حالة المساومة

في وقت إعجابك الشديد بالسلعة المراد شرائها عليك إظهار الأموال الخاصة بك للبائع كي يتأكد من نيتك الكبيرة في الشراء، ولكن ساوم في السعر الخاص بالسلعة كي تحصل عليها بالسعر المناسب لها.

اترك البائع وسر بعيدا وسوف يتراجع في السعر

في حال عدم موافقة البائع على السعر الذي قمت بعرضه من الممكن أن تفعل حيلة كي يتراجع في الأمر وهي الذهاب بعيدا وسوف تلاحظ تراجعه والقبول بالسعر الذي وضعته له.

اطلب الخصم دائما

في حال شراء أكثر من غرض من مكان واحد عليك طلب خصم من البائع، وهذا لأن معظم المتاجر في البازار الكبير على استعداد تام أن تقوم بتقديم الخصومات والعروض في حال شراء أشياء كثيرة منها.

اذكر لصاحب المتجر أنك رأيت المنتج في متجر آخر

في البازار الكبير تقوم المتاجر بعرض العديد من الأغراض المتشابهة، وفي وقت الرغبة في شراء منتج معين يمكنك ذكر أنك رأيت نفس المنتج في متجر آخر وبالتالي سوف تحصل عليها بسعر مناسب.
تلك هي النصائح المقدمة إليكم كي يتم الاستعانة بها في وقت الذهاب إلى البازار الكبير في اسطنبول، وفي حال اتباعها سوف تحصلون على العديد من الأغراض بكل سهولة وبسعر مناسب.



0 التعليقات: