كيف تقضي جولة سياحية في اسطنبول في اسبوع


كيف تقضي جولة سياحية في اسطنبول في اسبوع هذا السؤال كثيرا ما يراود العرسان الجدد لقضاء اسبوع ترفيهي مليء بأجواء الرومانسية كما يراود ايضا بعض الأسر التي تريد ان تقضي عطلة صيفية مميزة لأبنائهم لتفريغ طاقاتهم المكتسبة من عام دراسي طويل، وفي هذا المقال سنوافيك بأفضل برنامج لقضاء جولة سياحية ممتعة لا تنسى في إسطنبول لمدة سبعة ايام.
 جولة سياحية في اسطنبول

اليوم الأول
بعد الوصول الي مطار اسطنبول الدولي سوف تستقبلك سيارة تقوم بنقلك الى الفندق التي تم فيه الحجز المسبق من بلدك، وسوف تأخذ انت ومرافقيك استراحة للتخلص من أعباء السفر.
      بعد فترة الاستراحة ننصحك أن تبدأ جولتك في حي تقسيم الشهير فيوجد به الكثير من الاسواق والمطاعم الرائعة لتناول الغذاء.
  بعد ذلك يمكنك ان تكمل جولتك في حي السلطان أحمد حيث قصر الباب العالي توبي كابي الشهير والتي تصل تكلفة رسوم دخوله للفرد الواحد عشرون ليرة.
جولة سياحية في اسطنبول

اليوم الثاني (جولة بين معالم إسطنبول)
ننصحك بان تقوم بهذه الجولة ضمن سيارة خاصة او سيارة بسائق يتم تأجيرها من إحدى شركات تأجير السيارات بتركيا لسهولة التنقل بين شوارع اسطنبول، تبدأ جولتك بعد تناول الفطور ثم التوجه الى
 متحف آيا صوفيا وهو واحد من أشهر المتاحف في تركيا حيث ثم بناؤه ليكون كنيسة قبطية ثم تحول الى جامع إسلامي ضخم وفي نهاية الامر تحول الى متحف يضم تاريخ الفترتين.
  ثم عليك ان تتوجه الي السوق المصري الاكثر من رائع فهو يضم الكثير من المتاجر الشعبية فيوجد به محلات لبيع الاقمشة بجميع انواعها ومحلات خاصة بالبخور والعطور بجانب محلات خاصة لبيع الملابس ذات طابع تركي، كما يوجد به الكثير من المطاعم الشعبية التي يمكنك تناول الغداء في أحدهم.
اليوم الثالث
جولة هذا اليوم ستكون من اروع الجولات السياحية فسوف تبدأ جولتك بإحدى أشهر الاسواق المعروفة في اسطنبول وهو السوق المسقوف او ما يسمى بجراند بازار وهو من أقدم وأكبر الاسواق التركية يتوسط منطقة السلطان احمد ، أعرف أكثر عن اسطنبول من هنا .
يتميز هذا السوق كونه مسقوف ويحتوي على أكبر عدد من المحلات التجارية التي تصل إلى 4 آلاف متجر، وتعرض هذه المتاجر أجمل الهدايا التذكارية والتحف المصنعة يدويا بجانب الكثير من الاعمال اليدوية مثل السجاد والموكيت وبعض الصواني والاباريق والاكواب النحاسية والمعدنية المزخرفة.
اليوم الرابع
جولة الي برج الفتاة فهو يعد من المعالم التاريخية الرائعة صاحب العديد من الاساطير التي ترجع إلى عصر الملك كيز كولسي وابنته، ويطل هذا البرج على جزيرة تبعد حوالي مائة واربعون متر من سواحل مضيق البوسفور.
عليك ان لا تنسي ان تقوم برحلة على البوسفور لكي تستمتع بمشاهدة القصور العثمانية القديمة بالجهة الاسيوية والاوربية الذي توسطهم مضيق البوسفور.
اليوم الخامس  
فطور ثم جولة سياحية ترفيهية داخل الاكواريوم والتي تقع بالقرب من حديقة فلوريا، وتعد هذه الحديقة من أضخم الحدائق المائية بتركيا وتضم هذه الحديقة العملاقة الكثير من الأحياء تصل إلى 16000 نوع والنباتات العشبية المائية.
يحيط هذه الحديقة الكثير من المطاعم الرائعة المتخصصة في طهي البحريات والأسماك حيث يمكنك تناول وجبة غداء مميزة لن تجدها الا في هذه المطاعم.
جولة سياحية في اسطنبول

اليوم السادس
زيارة شلال معشوقية الخلاب فهو يعد من أجمل المناطق الطبيعية الهادئة، وهي قريبة من تل كارتابة الاكثر من رائع حيث انعكاس صورة التل على سطح بحيرة سبانجا صاحبة المياه العذبة والتي تعد من أضخم البحيرات الطبيعية في اسطنبول.
اليوم السابع
بعد الانتهاء من الفطور، والانتهاء من تجهيز الحقائب، سوف يكون هناك سيارة لاستقبالك لنقلك الى المطار وحمل الحقائب استعداد للعودة إلى الوطن.

0 التعليقات: