منتزه سياني في سويسرا

يقع منتزه سياني أو Parco Ciani بالقرب من مدينة لوغانو في سويسرا وهو يطل على البحيرة الخلابة والرائعة سيريسيو، وعد منتزه سياني من أشهر المتنزهات بمدينة لوغانو ويزداد الإقبال عليه من العديد من المواطنين وأيضا السائحين، حيث يوجد به أنواعا نادرة من الزهور والنباتات الغير متوافرة في أي مكان آخر بالعالم بل ويعد منتزه سياني هو أهم المواقع السياحية بمدينة لوغانو في سويسرا، وحين تسير في منتزه سياني تجد أمامك العديد من نوافير المياه بالإضافة إلى الساحات الخضراء النضرة.
منتزه سياني في سويسرا

 أبرز المعلومات عن منتزه سياني

- يعد منتزه سياني من أكبر الحدائق في مدينة لوغانو السويسرية كما أن له أهمية كبرى للمواطنين هناك فهو يعد منفذا للترفيه والاستجمام وممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية على حد سواء، كما أن له أهمية أيضا عند الأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بأوقاتهم من خلال الألعاب المتوفرة هناك ومن أبرز المعلومات عن منتزه سياني .
- تختلف مواعيد العمل في منتزه سياني في فصل الصيف عنها في فصل الشتاء، حيث يبدأ العملال خلال فصل الصيف من الساعة السادسة صباحا ويظل ممتدا حتى الساعة الحادية عشر مساء أما - فصل الشتاء فتبدأ مواعيد العمل من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.
- يوجد في منتزه سياني أشجار عملاقة تصل أعمارها إلى عدة قرون .
- تتضمن حديقة سياني ملعب وحديقة مخصصة للأطفال .
- يتوافر في الحديقة مركز للمؤتمرات وتعقد فيه العديد من الاجتماعات والجلسات الهامة والمؤتمرات العلمية .
يمكنك قراءة :

بالصور معالم السياحة في سويسرا

منتزه سياني في سويسرا

 أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في منتزه سياني

يوجد في منتزه سياني المساحات الخضراء والنباتات والزهور النادرة كما يتخللها المنحوتات الأثرية النادرة التي تتزين بها الحديقة بالإضافة إلى نوافير المياه المتعددة الأشكال، كما تتوسط الحديقة بحيرة رائعة المنظر تجذب العديد من السائحين إليها، بالإضافة إلى المناخ المعتدل في منتزه سياني معظم أوقات العام، ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الزوار والسائحون في منتزه سياني منها.
الجلوس تحت الأشجار والاسترخاء بعيدا عن ضوضاء المدينة فيعتبر منتزه سياني مكانا ملائما للاسترخاء والاستجمام مع التمتع بالهواء المنعش .
مشاهدة غروب شمس لوغانو في حديقة سياني فهو يعتبر مشهد بانورامي رائع  
يمكن ممارسة رياضة المشي أو الركض في منتزه سياني حيث تتوافر المسارات والطرق المخططة والمعدة خصيصا لهذا الغرض.
لمحبي القراءة يمكنهم التمتع بالهدوء وممارسة هوايتهم وسط جو الطبيعة والخلابة دون أي إزعاج كما يمكنهم الذهاب إلى المكتبة الملحقة بالحديقة حيث تضم في داخلها مجموعة هائلة من الكتب النادرة والمتنوعة في شتى المجالات المختلفة .
الأطفال أيضا يمكنهم التمتع بنزهة صحية من خلال ممارسة العاب الركض أو المشي كما يوجد منطقة خصصت للأطفال وبها الكثير من الألعاب والأنشطة التي تجذبهم .
يوجد داخل منتزه سياني العديد من المحلات والمتاجر ولمحبي التسوق يمكنهم التوجه إليها مع تناول القهوة والأطعمة اللذيذة .
من أهم الأنشطة الرياضية في منتزه سياني هي رياضة السباحة داخل البحيرة التي تتوسط الحديقة الغناء.
منتزه سياني في سويسرا

و أهم ما يميز حديقة سياني هو مكتبة كانتون ومتحف التاريخ الطبيعي ، منتزة سياني متقسمة إلى قسمين ويمكن الوصول إلى القسم الاول بها عن طريق المدخل الرئيسي والذي يقع بالقرب من الكورنيش وبجانبه فيلا سياني، أما القسم الثاني فهو يمتد حتى نهر Cassarat
يقع منتزه سياني في مدينة لوغانو في سويسرا بالقرب من محطة Palazzo Congress
الدخول إلى منتزه سياني مجاني مفتوح للجميع  خلال أوقات العمل .

0 التعليقات: