رحلة إلى اجمل الاماكن السياحة في سبانجا ومعشوقية

سبانجا ومعشوقية مزارات سياحية شهيرة فى تركيا تتميزان بجمالهما الخلاب وهما افضل اختيار لعشاق رؤية المناظر الطبيعية الخلابة ، ولعشاق التنزه  وسط الهضاب التي تكسوها الخضرة من كل مكان، إذا كنت تبحث عن الشعور بالراحة والاسترخاء في هذه الرحلة هي الخيار المثالي للاستمتاع بجو هادئ وسط البحيرات والشلالات .
تعتبر منطقة سبانجا ومعشوقية من أجمل المناطق السياحية الريفية في مدينة اسطنبول، حيث يتوافر بها أهم المقومات الطبيعية التي تجعلك تشعر وكأنك وسط قطعة من الجنة، نظراً لطبيعتها الجميلة الساحرة .
 تتميز سبانجا بوجود بحيرة سبانجا والتي تعتبر من أنقي البحيرات العذبة  في تركيا هذا بالإضافة إلى قربها من قرية معشوقية الجميلة.
معشوقية

الموقع المتميز لمدينة سبانجا

 تتميز سبانجا بموقعها الفريد وسط الطبيعية الساحرة ، حيث تبعد عن اسطنبول حوالي 130 كم ، وتعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان ، كما يأتي إليها السكان المحليين من عشاق الهدوء  والاسترخاء ومشاهدة الطبيعية الساحرة.

معشوقية

 قرية معشوقية الجمال الذين لا يوصف

تشتهر قرية معشوقية بجمالها الريفي الهادئ فهي كلوحة فنية وسط أحضان الطبيعة، وتعتبر قرية معشوقية المحطة التالية بعد القيام برحلة إلى سبانجا من اسطنبول ، حيث توفر لك معشوقية فرصة الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية اللذيذة تحت مياه الشلالات المتدفقة.

أهم الأنشطة السياحية في سبانجا ومعشوقية

تتميز سبانجا ومعشوقية بتوافر العديد من الأماكن السياحية وسط الطبيعة الساحرة، والتي توفر للسياح ممارسة العديد من الأنشطة السياحية المختلفة وفيما يلي سنتعرف على مجموعة من أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها وسط الطبيعة والأماكن السياحية في سبانجا ومعشوقية:-
  • إذا كنت من محبي التنزه والمشي على ضفاف المياه الصافية ، بحيرة سبانجا ستوفر لك فرصة التنزه والمشي على كورنيش البحيرة الخيالي.
  • كما يستطيع محبي الصيد الاستمتاع بممارسة هواية الصيد من بحيرة سبانجا، أو التنزه داخل البحيرة  من خلال استئجار الدراجات المائية والقيام بجولة وسط المياه التي تعكس جمال الخضرة من حولها.
  • وتتميز سبانجا بتوفير سلسلة من أرقي المطاعم والمقاهي على ضفاف البحيرة ، حيث تتميز سبانجا ومعشوقية بوجود مجموعة متميزة من أجمل المطاعم المنتشرة على كورنيش البحيرة والتي تقدم أشهي الأكلات  الصحية اللذيذة، حيث تشتهر أيضاً بتقديم وجبة الفطور الريفي التي لا تقاوم.
معشوقية


  • وإذا كنت من عشاق مشاهدة الشلالات الجميلة وسط الجبال التي تكسوها الخضرة من كل مكان ، فعليك بالذهاب إلى منطقة معشوقيه القريبة من سبانجا والتي تتميز بموقعها الساحر وسط الشلالات بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي والمطاعم الريفية التي تلبي احتياجات السياح الزائرين.
  • ومن أشهر الأنشطة الموجودة في منطقة معشوقية هو ركوب الدبابات الجبلية والتي تتم عادة تحت اشراف مجموعة من المدربين وسط الطبيعة الجبلية الساحرة المغطاة بالخضرة.
  •  وتعد زيارة حديقة الحيوان دارجا واحدة من أهم الأنشطة التي من الممكن أن نقوم بها في جولتنا في سبانجا ومعشوقيه وتعتبر من من أكبر حدائق الحيوان الموجودة في مدينة اسطنبول، وتتميز حديقة الحيوان  بوجود حوالي 200 نوع من الحيوانات و 250 نوع من النباتات الجميلة، بالإضافة إلى انتشار أحواض العديد من أحواض الأسماك الملونة.
  • ومن أشهر الأماكن التي من الممكن الاستمتاع بزيارتها في سبانجا خاصة في فصل الشتاء  هو جبل كارتبه الشهير الذي يتيح للسياح الزائرين له فرصة الاستمتاع باستئجار مركبات السفاري للاستمتاع بمنظر الجليد الآسر في أجمل حالاته.
وفي النهاية يمكن أن نقول أن رحلة سبانجا ومعشوقية من أجمل الرحلات التي يمكن أن تقوم به من اسطنبول، حيث تتيح للسياح فرصة التمتع بمشاهدة وزيارة بحيرة سبانجا بجمالها الطبيعي الساحر وكذلك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والنباتات والاسماك والطيور الفريدة.


0 التعليقات: