السياحة في البوسنة

السياحة في البوسنة هي سياحة حديثة حيث أصبحت البوسنة مدينة سياحية بالمقام الأول وذلك بعد تداعيات حرب الإبادة التي تعرضت منها من قبل الصرب ولكن استطاع أهلها من النهوض بالبلد وجعلها قبلة سياحية لجميع دول الاتحاد الأوروبي وسوف نقدم لك مجموعة متنوعة من معالم البوسنة السياحية التي تتميز بها.
السياحة في البوسنة

السياحة في البوسنة وموقعها الجغرافي المتميز
تقع البوسنة والهرسك في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا وهي جزء من يوغسلافيا السابقة يحدها شمالًا وغربًا وجنوبًا كرواتيا ومن الشرق صربيا ومن الجنوب الغربي جمهورية الجبل الأسود وكادت أن تصبح دولة مغلقة لولا وجود ساحل يمتد على مسافة 26 كيلو متر في مدينة نيوم ويطل على البحر الأدرياتيكي.
ننصحك بقراءة :

أهم المعالم السياحية في البوسنة

يوجد في البوسنة والهرسك مجموعة متميزة من الآثار التاريخية التي تقوم برعايتها منظمة اليونسكو بالإضافة إلى المناظر الخلابة التي تظهر الجبال الخضراء في وسط البلاد وسوف نقدم وصف تفصيلي لأهم هذه المعالم السياحية:-
·  منطقة باسكارسييا في مدينة سراييفو والتي تقدم مظاهر التاريخ العثماني القديم في البلاد حيث الشوارع الضيقة والمساجد العتيقة مثل مسجد الغازي خسرو بك والمطاعم والمحلات التجارية التي تعتبر رحلة سياحية مميزة.
· حصن يايتشه وهو حصن تم بنائه في القرن الرابع عشر وتم بناؤه على يد مؤسس المدينة العثماني وهو يقدم تاريخ الحقبة العثمانية بالإضافة إلى الاحتلال النمساوي.
· جسر موستار هو جسر قام ببنائه العثمانيين في القرن الخامس عشر وهو يعتبر تحفة معمارية يجب مشاهدته والإقامة في إحدى فنادق المدينة والقيام ببعض الزيارات للحصون القريبة منها مثل حصن ستيبان  وبعض المزارات البديعة وخاصة شلالات كرافيتشي.
·   جبال ياهورينا وبيلاسنيكا التي تعتبر من أكبر الجبال المزروعة والتي تقدم مشاهدة رائعة وخاصة في فصل الشتاء بجليدها الذي تستطيع التزحلق عليه.
·   شلالات كرافيتشي هي شلالات تقع في جنوب مدينة الهرسك وتستطيع أن تستمتع بها في فصل الصيف حيث توجد بحيرة يمكن السباحة فيها.
·   أهرامات فيسوكو وهي أهرامات تم تصنيفها كأكبر أهرامات قام بصناعتها الإنسان على وجه الأرض وينمو عليها الزرع الأخضر الذي يجعلها ذو مظهر مميز ومبدع.
السياحة في البوسنة

تأثير السياسة على نسبة السياحة في البوسنة

بعد الحرب التي تعرضت لها البوسنة والهرسك أصبح الطريق إلى البناء هدف الجميع وجعل البلاد في وضع أفضل ومميز بين الدول ولذلك فأن الحياة السياسية مستقرة وقد تحدث بعض المظاهرات السلمية التي تسبب إزدحام في المرور ولكنها سريعًا ما تنفض بسلام.
الجرائم قليلة الحدوث وخاصة الموجهة ضد السائحين ولكن هناك بعض جرائم السرقة التي تحدث في المواصلات العامة ولهذا على جميع السائحين التأكد من مقتنياتهم وغلق السيارة جيدًا أثناء القيادة.
السياحة في البوسنة
ماذا تعرف عن مدينة سراييفو العاصمة؟
سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك ويسكن بها 430 ألف نسمة وهي تقع في موقع متميز بين الجبال والوديان وهي مدينة عريقة ذات صفة مميزة حيث تعايش بها الرومان الكاثوليك في الجزء الغربي والأرثوذوكس الشرقيين في الجزء الشرقي وكان يعيش العثمانيين في الجزء الجنوبي وقد تعاملوا في بعض الحيان بصورة سلمية وفي وقت اخر في حروب أهلية شديدة اعتمدت على إبادة المسلمين بها ولكن استطاعت المدينة أن تعود للحياة مرة أخرى وتدمج هذه الثقافات وتعيش في حالة بناء اقتصادي وسياحي متميز.
يوجد في مدينة سراييفو مجموعة من المزارات التاريخية الإسلامية واليهودية والمسيحية والتي تعطي دليل قوي على سماحة الأديان الثلاثة وقدرتها على التعايش بحالة سلمية وخاصة مع عدم تدخل الأطماع السياسية بينهم ولذلك فأن البوسنة والهرسك هي دولة تستحق أن تزورها.
 يمكنك أيضا قراءة :

0 التعليقات: